قصص مضحكة قصيرة ومسلية

قصص مضحكة قصيرة ومسلية

قصص مضحكة قصيرة ومسلية … عدد كبير من الذين يحبون القراءة، يحب القصص المضحكة، حيث أنها تبعث روح التفاؤل والبسمة داخل النفس، واليوم أعدت لكم أسرة موقع “قصصي”، مجموعة متميزة من هذا النوع، وهي مجموعة قصص من التراث الشعبي، والذي دائماً يحمل بين طياته العديد من المعاني الجميلة، فتابعوا معنا.

1 – قصص مضحكة – السمكة والبحر :-

في زمان بعيد ومكان هادئ، كان هناك ملك له ثلاثة من البنات، وقد أراد الملك يوماً أن يعرف مقدار حب كل بنت له، فسأل الفتاة الكبيرة، كم تحبيني يا بنيتي ؟ فأجابت سريعاً، أحبك حب الأسماك للبحار، فأحب الملك إجابتها وقرر مكافأتها، وأوصى لها ببحر به سمك، فضحكت وقالت له : يا ليتني قلت لك : أحبك حب اللؤلؤ للمحار.

2 – قصص مضحكة – خروف جحا :-

كان لجحا خروف يحبه كثيراً، لكن أصدقائه كانوا يريدون أن يأكلوا هذا الخروف، وكثيراً ذهبوا إلى جحا ليذبحه، لكنه كان يقول لهم إنه يدخره للشتاء، وفي يوم اجتمع أصحابه وقرروا أن يقوموا بخداع جحا حتى يذبح الخروف، فذهب له الواحد تلو الأخر، يخبره بأن القيامة ستقوم غداً.

حتى صدقهم جحا وقرر أن يدعوهم على الغذاء لتناول لحم الخروف، وبالفعل توجهوا جميعاً لتناول لحم الخروف، وعندما دخلوا البيت رأوا جحا قد أشعل النار لشواء اللحم، وهنا قرروا أن يذهبوا للبحر حتى يستحموا، وتركوا ملابسهم وكل متعلقاتهم لديه.

وعندما عادوا وجدوا ملابسهم في الفرن وكل متعلقاتهم، وصاحوا جميعاً في وجه جحا قائلين : ماذا فعلت ؟ فابتسم ساخراً وقال لهم : إن القيامة غداً فما فائدة الملابس والمتعلقات ؟

3 – قصص مضحكة – الطبيب والملك :-

كان في قديم الزمان ملك، يعاني من زيادة الشحوم والدهون في جسمه، ولم يكن يستمتع بركوب الخيل ولا أي نشاط بسبب وزنه، وفي يوم قرر أن يجمع كل حكيم في مملكته، حتى يقدموا له حل لمشكلته، فتقدم واحد منهم وأخبر الملك إنه عالم فلك وطبيب، وسوف يرى ماذا تقول النجوم في علاجه.

وفي الصباح جاء الحكيم حزيناً متجهماً، وسأل الملك أن يعطيه الأمان ليقول ما لديه، وبالفعل أعطى الملك للحكيم الأمان، فقال الحكيم : لقد أظهرت النجوم يا مولاي أن لم يتبقى من عمرك سوى ثلاثون يوم فقط، وإن لم تصدقني فاحتفظ بي هذه المدة عندك، وإن لم يحدث فاقتلني.

بالفعل حبس الملك الحكيم لديه، لكنه عاش حزين يشعر بالاكتئاب، وكلما مرت الأيام زاد حزنه وهمه، ولم تعد لديه شهية لأي طعام أو شراب ولا ملذات، وعند اليوم الثامن والعشرون، قام الملك بإخراج الحكيم من السجن، لعله قد رأى شيء جديد يجعله يغير كلامه بشأن موته.

فقال له الحكيم : ومن أكون أنا حتى أعرف موعد موتك، لكني وجدت دوائك هو الحزن والهم، وإن كنت أخبرتك به ما كنت فعلت، ولكن أنظر إليك وقد خف وزنك واختفت شحومك، بسبب شعورك بالهم والحزن.

هنا ضحك الملك وفرح كثيراً، وأمر بمكافأة الحكيم مكافأة كبيرة ومجزية، على ما فعله معه ونجاحه في أن يتخلص من مشكلته.

4 – قصص مضحكة – الجاحظ والمرأة الحسناء :-

يُحكى أن الجاحظ كان معتاد على الوقوف أمام بيته، وكان يلاحظ أن كل يوم هناك امرأة حسناء تقف تنظر إليه، وفي يوم اقتربت المرأة منه وهي مبتسمة ثم قالت : هل إذا طلبت منك خدمة ستؤديها لي ؟ وما هي هذه الخدمة ؟

فأجابته قائلة : أريد منك أن تأتي معي إلى مكان ؟ فقال لها الجاحظ : وما هو هذا المكان ؟ لكن المرأة طلبت منه أن يذهب معها وسيعرف، وبالفعل سار معها الجاحظ، حتى وصلوا إلى محل لبيع الذهب، وهنا توقفت المرأة الحسناء، وطلبت من الصائغ أن يأتي، وما أن رأى الجاحظ، حتى أخبرته المرأة قائلة : كهذا الشكل.

ثم انصرفت المرأة وتعجب الجاحظ، وسأل الصائغ ماذا يعني كلامها ؟ فاعتذر الصائغ للجاحظ وقال له : لقد جاءت لي المرأة بخاتم لها، ثم طلبت مني أن انحت لها عليه صورة شيطان، ولما أخبرتها بأنني لا أعرف شكله فأنا لم أرى شيطان، وهنا جاءت لك ! لأنها تظن أن الشيطان يشبهك.

5 – قصص مضحكة – زوجة جحا :-

تفاجئ جيران جحا أن زوجته قد توفت، وقد توافد على بيته كل الأهل والجيران، وكل منهم يدعو له أن يعوضه الله عنها خير، ولكنهم لاحظوا أن جحا لم يبدو عليه أي تأثر، فارجعوا هذا إلى صدمته في وفاة زوجته.

وبعد عدة أسابيع توفي حمار جحا، واجتمع أهل وجيران جحا لمواساته، فذهبوا إليه جميعاً، لكنهم لاحظوا أنه متأثراً بموت حماره بشكل غير طبيعي ومبالغ فيه، فتقدم منهم واحد قائلاً لجحا : لم نرى هذا التأثر يوم وفاة زوجتك ؟ فيا ترى ما تفسير هذا ؟

فأجاب جحا الرجل : فعلاً أنني متأثر جدا بموت الحمار أكثر من موت زوجتي، لكن لي أسبابي، فيوم موت زوجتي كلكم كان يدعو لي بأن يعوضني الله بغيرها، بل أن بعضكم وعدني بأن يبحث لي عن أخرى، بينما لا أحد قد وعدني بإحضار حمار جديد.

قصص مضحكة والدروس المستفادة منها :-

  • الإنسان دائماً بحاجة لمعرفة حب من حوله له.
  • الذكاء دائماً يجعل الإنسان يتصرف بشكل صحيح.
  • إستخدام الدهاء لحل المشاكل، يقدم أفضل الحلول.
  • الإخلاص في تقديم النصيحة.
  • عدم الإفراط في الطعام، فهو يؤدي لعدم الاستمتاع بمظاهر الحياة.

قدمنا لكم مجموعة قصص مضحكة قصيرة مُسلية، وبها الكثير من العبر والحكم، ونود أن نبلغكم أننا نبذل مجهوداً في جمع تلك القصص لكم، وكل ما نتمناه منكم أن تقوموا بنشر المقال بين الأصدقاء، على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، وعمل إعجاب بالموضوع، كما نود متابعتنا المستمرة حتى يصلكم كل جديد.

أترك تعليق