قصة جنية البحر الحقيقية أريل للأطفال

قصة جنية البحر الحقيقية أريل للأطفال

قصة جنية البحر الحقيقية أريل للأطفال، مرحبا بكم يا صغاري في عالمكم الملئ بالقصص المسلية والممتعة هنا في موقعكم موقع قصصي، اليوم يا صغاري سوف نطرح عليكم قصة جنية البحر الحقيقية أريل للأطفال كم نعشق البحر وجنية البحر أريل لها طابع خاص في نفوس أطفالنا ومشاهدي الكرتون اليوم سوف نطرح لكم قصة جنية البحر الحقيقية أريل للأطفال كاملة ومكتوبة تابعوا أحداثها كاملة معنا و نتمنى لكم المتعة والترفية.

أحداث القصة:

كان يا مكان كان يوجد في أعماق البحر ملك يدعي تريتون هو الذي يمك البحر كله كان قوي وشجاع ويحكم دائما بالعدل كان محبوب من جميع الكائنات البحرية ولكن كانت غدوته الولي هي أرسولا، كان لديه ستة حوريات وكانت أريال أصغرهم وأجملها صوتا من جمال صوتها كانت تأتي جميع الكائنات البحرية وتستمع لها وهي تغني.

كيف كانت جدة آريال وماذا كانت تحكى لها؟

عادتا كانت جدة أريال تسرد لها الكثير من القصص الجميلة كل يوم وكانت دائما تصف لها الحياة خارج البحر وجمال الكون والنجوم والشمس والقمر والكواكب وكل ما يحيط بنا كانت دائما تحدثها عن الزهور والأشجار والطيور  كانت أريال دائما تحب أن تري ماذا يوجد خارج هذا الشاطئ وكيف يكونوا البشر ويوما ما قررت ان تذهب إلى أبيها وتطلب منه أن تخرج إلي الشاطئ رفض والدها بشدة وقال لها: عندما تبلغي السابة عشر من عمرك سوف أسمح لكي بهذا.

ماذا كانت تحلم أريال؟

ها قد اقترب موعد ميلاد أريال السابع عشر فهذا وكانت أريال كل يوم تحلم بأن تتم ميلادها السابع عشر لكي يفي والدها بوعده لها، قام والدها بحفل عظيم احتفالا بمولدها فطلبت منه أريال أن يتركها تذهب إلى السطح، وافق والدها ولكنه حذره منه كثيرا وقال لها: مهما رأيتني من عجب فهو خطر جدا على أمثالنا من الحوريات.

كانت السعادة والمغامرة تغمر أريال فها قد أذن لها والدها أن تصعد إلى السطح فذهبت إلى الشاطئ وها قد رأت الشمس  وظلت هكذا تذهب كل يوم إلى الشاطئ ولكن في يوم ما وجدت مركب على الشاطئ وهنا رأت البشر من قرب كانوا يستمعوا إلى الأغاني ويرقصوا.

كيف كان البشر من وجهه نظر آريال؟

شعور غريب راود أريال فكانت هذه أول مرة تري فيها  البشر عن قرب وجدتهم علي السفينة يرقصوا ويمرحوا وكانت في سعادة عارمة وفجأة حدث شيء يعكر صفوهم فقد هبت عليهم رياح هزت من ثبات السفينة وهنا وجدت أريال الشاب الوسيم يغرق هو وكل من معه في البحر خافت كثيرا وقررت أن تنقذه فقامت بأخذه إلى الشاطئ لكي تنفذ حياته.

بدأ الحب يدخل قلب آريال ؟

بعدما أحبت أريال هذا الشاب الوسيم الذي رأته أخذت تغني بجمال صوتها حتى أن أفاق من الغيبوبة وأعجب بها وبصوتها الجميل ولكن ذهبت أريال مسرعة كي لا يعرفها ولا يعرف حقيقتها فعادت إلى الشاطئ، وهنا لم يعرفها ولم يعرفها أنها جنية بحر وظل كل منهما يفكر في الآخر طوال الليل ويحلموا أن يروا بعضهم البعض مجدا، كان الأمير يسكن في قصر بجوار الشاطئ فكان كل يوم يذهب على الشاطئ ربما يراها ثانيا.

إلى أين أتجهت أريال لكي تتحول إلى بشر؟

اتجهت أريال إلى الملكة الشريرة أرسولا لكي تساعدها تتحول إلى بشر وبالفعل فعلت أرسولا كل ما كانت تطلبه أريال منها وهنا وجدت أرسولا فرصة لكي تنتقم من الملك في ابنته وهنا قالت أرسولا لأريال أنها لكي تتحول إلى بشر يجب أن تدفع ثمن هذا قالت لها أريال: ماذا قالت لها صوتك العذب الجميل هو الثمن .

فكرت للحظة ولكنها وافقت فقالت لها أرسولا أن الرجال م البشر لا تحب الكلام وهنا تحولت إلى بشر وذهبت إلى الشاطئ، وهنا وجدت الأمير فرحت جدا ولكنها ذهبت إليه وهنا بدأ يسألها من أنتي وكانت لا تستطيع أن تتحدث معه على الإطلاق وهنا عرف أنها تلك الفتاة الذي رآها سابقا فأخذها القصر وقرر أن يتزوجها وأعلن هذا الخبر وعندما علمت أرسولا  بهذا قررت إن تنتقم منها وتحول على فتاة جميلة بصوت أريال وتذهب إلى الأمير وتسيطر عليه وتتزوجه هي.

عندما عرف الملك بما فعلته بنته الصغيرة ماذا فعل؟

عندما علم والد أريل بما فعلته ابنته ذهب على الفور لمساعدتها وتحريرها من أرسولا، وهنا قام الحراس بتقيد أرسولا وحبسها وذلك بسبب ما فعلته مع ابنته وأعاد لها صوتها ثانيا بعد أن أخذته منه أرسولا.

تأسفت أريال لوالدها كثيرا لما فعلته ولكنه تقبل اعتذارها ووعدته أن لا تفعل هذا ثانيا ولكن شعر أنها حزينة للغاية وأنها تحب الأمير وهنا جاء الأمير لكي يطلب يديها وهنا شعر الأب بأن يجب أن يحولها إلى إنسانه وأن تتزوج الأمير، وبالفعل حولها الملك إلى إنسانه وتزوجت الأمير وعاشت حياة سعيدة.

الدروس المستفادة من قصة جنية البحر الحقيقية أريل للأطفال:

1- أن يجب أن نرضي بالواقع دون النظر للأحلام المستحيلة.

2- أن الخطأ يجب أن لا يتكرر ويجب أن نرجع إلى الكبار لكي يصلحوا ما أفسدناه.

3- أن البحر أو عالم البحار ملئ بالأسرار.

وإلى هنا قد وصلنا إلى ختام قصة جنية البحر الحقيقية أريل للأطفال نتمنى أن تكون القصة قد نالت إعجابكم وعلى إعجاب صغاركم وقد تعلموا منها الدرس المطروح نحن هنا في موقع قصصي خاصاً قسم قصص أطفال نسعى لطرح القصص التعليمية لكم وللأطفال وإلى اللقاء في قصة جديدة ودرس جديد.

أترك تعليق