قصة الطفل والسحابة مكتوبة ومسلية جدا

قصة الطفل والسحابة مكتوبة ومسلية جدا

مجلة قصصي تستعرض لكم قصة الطفل والسحابة مكتوبة ومسلية جدا، مرحبا بكم في قصة  جديدة هنا في موقع قصصي، اليوم سوف نقدم لكم من قسم قصص قصيرة قصة بعنوان قصة الطفل والسحابة مكتوبة ومسلية جدا، سوف نتحدث عن السحاب وكيف يراه الأطفال وما هو السحاب ولماذا يتكون بهذا الشكل وكيف كان يحدث الولد السحاب ويظن أنه يسمعه، وكيف لمنظر السحاب الجميل يشد هؤلاء الصغار، القصة مليئة بالأحداث اللطيفة والطفولية البريئة لذلك ندعوكم لمتابعة أحداث قصة الطفل والسحابة مكتوبة ومسلية جدا فقط تابعوا معنا أحداث هذه القصة ونتمنى لكم المتعة والترفية.

قصة الطفل والسحابة مكتوبة ومسلية جدا:

أطفالنا في السن الصغير يكونوا حالمين يروا أشيا ء غريبة من باب الخيال الواسع والتأمل الزائد، اليوم يا صغاري سوف نقص عليكم قصة السحابة والطفل وبعد أن أطرح عليكم القصة سوف أعرفكم المزيد عن السحاب ومن ما يتكون وكل هذه التفاصيل.

في يوم من الأيام كان يوجد طفل اسمه باسم رأي سحابه في السماء يسير حولها الطيور والعصافير فها هو وقت الربيع قد حان فقال الولد للسحابة: يا أيها السحابة يا لكي من جميلة للغاية، يا لكي من محظوظة تستطيعي تتحركي في كل مكان وتتمتعي بكل المناظر الخلابة في الطبيعية وتلعبي مع الطيور فيا ليتك تأخذيني معك إلى مكانك فوق في العالي لكي أتمتع مثلك باللعب مع الطيور وأري الأشياء بوضوح .

قالت له السحابة: سوف أفكر قليلا يا باسم ولكن هل تستطيع البقاء معي، قال لها: نعم فردت عليه وقال حسنا هيا استعد لكي تأتي معي ونذهب معا للأماكن الجميلة، أخذت السحابة باسم وحلقت لمدة طويلة .

وهنا شعر باسم بالسعادة لما رآه من بحار وسماء وطيور وحدائق وجنيان وبساتين وجبال والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، قالت السحابة لباسم: ما رأيك يا باسم في البحر يا له من منظر جميل وقالت له البحر جميل للغاية والجبال أيضا جميلة، فقال لها لا اعتقد من المؤكد أن هناك أماكن أجمل.

ماذا حدث؟

وها هي السحابة انطلقت مجدا وقال لها باسم: يا لها من مكان جميل وشوارع مبهجة ويا له من معمار ضخم وجميل قال لها هذا أجمل مكان حيث الزرع والناس والشوارع والأهرامات والنخيل والمناظر الخلابة فاهبطي يا سحابة هنا أنا أريد أن أظل هنا هذا أجمل مكان هذا أجمل مكان هذا أجمل مكان وظل يصيح باسم قائلا هذا أجمل مكان حتى أيقظته أمه من النوم لتعرف أنه كان يحلم وحكي لها تفاصيل الحلم.

ما هي قصة السحاب؟

السحاب هو عبارةٌ عن تجمعاتٍ من الجزيئات الدقيقة، قد تكون هذه الجزيئات من الماء، أو الجليد، أو خليطاً منهما، ويمكن رؤيتها واضحةً في الجو، لكنه عادةً ما يكون على ارتفاعاتٍ كبيرة، وبأحجامٍ متفاوتة، كما أنّ ألوانه تختلف باختلاف الجزيئات التي تكوّنت منها، فيمكن أن تكون من بخار الماء، أو من الغبار والدخان، أو كميةً كبيرة من الهواء الجاف الممزوج ببعض المواد السائلة، وجزيئاتٍ صلبةً مصدرها الرئيسي هو الغازات الصناعيّة.

كيف يتكوّن السحاب؟

دعونا نخبركم عن قصة السحاب وما هو السحاب ومن ما يتكون، السحاب هو نوع من أنواع رطوبة الجو التي تتجمع في هذا الشكل، وهو أيضا ناتج دورة المياه في الجو، فعلميا حين تسخن الشمس ماء البحار والمحيطات تتبخر وتصدع إلى السماء بفعل تيارات الهواء فتكثف معا وتتجمع في الغلاف الجوي  وفي درجة حرارة منخفضة تتجزأ إلى جزيئات ماء سائلة تتجمع مع الغبار وتتكون على هيئة سحب نراها في الجو.

الدروس المستفادة من هذه القصة:

1- تعرفنا على ما هو السحاب

2- تعرفنا على أهمية السحاب.

3- كم هو ممتع خيال الأطفال

وإلى هنا قد وصلنا إلى ختام  قصة الطفل والسحابة مكتوبة ومسلية فكم هو جميل خيال الأطفال وبحثهم في الطبيعة وتأملاتهم  نتمنى أن تكون القصة قد نالت إعجابكم فنحن هنا نعمل على طرح القصص الطريفة المسلية للأطفال وللمزيد زوروا قسم قصص قصيرة من موقعنا موقع قصصي نتمنى أن نكون دائماً عند حسن ظنكم وإلى اللقاء في قصة جديدة مع السلامة.

أترك تعليق