قصة الأصدقاء الأربعة

الأصدقاء الأربعة

قصة الأصدقاء الأربعة، الصداقة كنز لا يفني ولها حقوق وواجبات أهمها أن نقف بجوار بعضنا البعض دائما وأبدا، وعليكم يا صغاري أن تتعلموا دائما ان الصديق الحقيقي هو من يقف بجوارك دائما ويظل معك على أى وضع وفي كل شيء، ولذلك يا أصدقائي دعوني أطرح عليكم اليوم قصة بعنوان الأصدقاء الاربعة من موقع قصصي فتابعوا معي.

يحكي أن في قديم الزمن:

في مكان بعيد جدا كان يسكن فيه أربعة أصدقاء فيوجد أرنب لما يعرف عنه السرعة وحبه لأكل الجزر والخس، ويوجد الفيل الذي يعرف بكبر حجم أذنيه وكبر حجمه، ويوجد قرد الذي يعرف عنه الجري والركض، وتوجد غزاله التي تعرف عنها بالخفة والرشاقة.

كانوا يعيشون مع بعضهم البعض في سلام وأمان متحابين ومتأـلفين يساعدون بعضهم البعض فهم يعيشوا معاً وفي نفس المكان، ولكن يا أصدقائي لا يوجد أحد كامل.

ماذا بدأو يكتشفوا في بعضهم البعض؟

كلاً منا يا أصدقائي له عيوبه ومميزاته وبالوقت والعيشرة كلاً منا يكتشف عيون ومميزات الآخر، فهنا وضح الخلاف والاتفاق، فالفيل والقرد والأرنب غاضبون جدا من جبن الغزالة فهي لا تدافع عن احد في وقت الخطر وهنا بدا الخلاف.

ماذا فعلوا الأصدقاء مع الغزالة؟

بدأ الفيل والقرد والأرنب بالتحدث مع الغزالة وتعليمها ما هي واجبات الصداقة وما هي الصداقة، وأيضا يعلموها أننا نعيش في نفس المكان ويجب أن نافع عن بعضنا البعض، فقالت لهم: الفيل يجب أن يتولي مسؤولية حمايتنا فهو الأكبر حجما والأرنب الأسرع والقرد هو الذي يركض على الأشجار ليلاً نهاراً أنا لا استطيع أن أدافع عنكم ولا عن نفسي.

ماذا عزم الأصدقاء على الفعل مع الغزالة؟

قرر كلاً من الفيل والأرنب والقرد على أن يتركوا الغزالة تعيش وحيده ويذهبوا هم للعيش في مكان آخر فهى فريسة الأسد وتجعلهم تحت ضغط وتهديد من مطارده الأسد لهم في أى وقت وهي لا تدافع عنا أو عن نفسها، وأخذوا يتشاورن ويبحثوا الأمر فقال القرد: مهما كانت تفعل فنحن اصدقائها ولا يجب أن نتركها تعيش بمفردها .

ماذا قال الفيل بعد كلام القرد؟

قال الفيل: حقاً لكلامك لا يجب أن نتركها ونرحل وذلك لسببين، أولهم أنه لا يوجد مكان آخر نذهب إليه ونعيش فيه، وثانيا لا بد أن نبقي بجوارها دائما لا بد أن نري ماذا ستفعل إذا حدث لها مكروه، فافقي على أن يظلوا معاً.

ماذا حدث بعد ذلك؟

وفي أحد الأيام كانت الغزالة واقفة تأكل الحشائش من الأرض وباقي أصدقائهل يقفوا متجمعين بالقرب منها ينظرون إليها ويتحدثون ويقولون يجب أن تتعلم ما هي الصداقة وما جب فعله مع الأصدقاء وفجأة حدث ما حدث.

ماذا حدث ؟

حين رفعت الغزالة رأسها شاهدت ما أصابها برعب وخوف وارتجاف شديد، فقط عندما ألتفتت وجدت الأسد منقض عليها وأخذت تجري وتصرخ منه، أنجدوني يا أصدقائي النجدة الغوث يا ويلتي.

ماذا فعل الفيل والأرنب والقرد؟

ظلوا واقفين مصدومين من ما حدث للغزالة، ثم قال الأرنب ماذا سوف نفعل يا صديقي هل سوف نواجه الأسد أم سوف نتخلي عن الغزالة، فقال الفيل: حسنا سوف نتصرف.

ماذا حدث لغزالة نتيجة مطاردة الأسد لها؟

ظلت الغزالة تجري وتفر من الأسد حتى تعثرت فأنقض عليها الأسد وسقطت في حفرة، حين سقطت الغزالة في الحفرة أخذ الأسد يلف ويدور حول الحفرة ويقول لها: ها أخيراً لقد سقطتي أيها الغزالة لقد تعبتيني كثيراً حتى تسقطي وفجأة حدث شيء غريب.

ما هى المفاجأة؟

حدث شيء لم يكن على بال أو خاطر الغزالة أو الأسد، أتفق كلاً من الفيل والأرنب والقرد أن يقوموا بأنقاذ صديقتهم وتعليمها درساً في الصداقة واحترام الصداقةن قرر الفيل أن يغير من شكل الأرنب والقرد ويقوموا بتشتيت الأسد ولفت انتباهه لكي يبتعد عن الحفرة والغزالة وبالفعل هذا ما حدث.

ماذا حدث؟

قام القرد والأرنب بالظهور للأسد ولفت انتباها وأخذ الأسد بالركض ورائهم حتى يلحق بهم، وفجأة تدخل الفيل واقترب من الحفرة الذي توجد فيه الغزالة بعد أن ابتعد الأسد عنها وركض وراء القرد والأرنب، اقترب شيء في شيء حتى قام بمد خرطومه إلى الغزالة لكي تتسلق به من الحفرة.

ماذا فعل الفيل؟

قام الفيل بأنقاذ الغزالة بالحيلة هذه بمد خرطومه لها لكي تتسلق به وفروا هاربين، وفجأة اختفي القرد والأرنب فرجع الأسد إلى الحفرة فوجدها فارغة فأخذ يزئر ويقول: أين ذهب الغزالة ما الذي حدث وأخذ يصرخ ويصرخ ويصرخ.

ماذا فعل الأصدقاء الأربعة؟

فروا هاربين بعد أن أنقذوا الغزالة فقال الفيل لها: هل أنتى بخير يا صديقتي قالت له: نعم أنا بخير ولكن أصابني بعد الجروح، فنظرت إليهم وقالت: أشكركم جميعاً على ما فعلتوه معى وعرضتوا حياتكم لهذا الخطر.

على ماذا اتفق الأصدقاء الأربعة؟

قال الفيل للغزالة، هذا واجب الأصدقاء مع بعضهم البعض يجب أن نقف بجوار بعضنا البعض وندافع عن أي خطر من الممكن أن نتعرض إليه، اليوم أنتي تعلمتي درس جديد عن الصداقة فأتمني أن تحافظي عليه وأن تقفي بجانبنا دائماً وأبداً.

ماذا قالت الغزالة؟

حسناً، لقد تعلمت من ما حدث وسوف أفعل ما تريدون مني لكي نعيش جميعنا نحن الأصدقاء الأربعة في سلام وأمان.

الدروس المستفادة من قصة الأصدقاء الأربعة:

1- يجب أن نتعلم جيدا أن الصداقة كنز لا يفني

2- المحافظة على الأصدقاء والوقوف بجانبهم

3- أن من واجبات الأصدقاء حميات بعضهم البعض.

خاتمة قصة الأصدقاء الأربعة:

وهنا يا صغاري أنتهت قصة الأصدقاءالأربعة بعد أن تعلمت الغزالة من الدرس جيدا وتعلمت أن الصداقة كنز لا يفني ويجب أن نقف بجوار بعضنا البعض يتمني لكم موقع قصصي خاصا قسم قصص أطفال أن تنال القصة على إعجابكم وحسن استماعكم لها ونتمني أن تتابعونا دائما وتقوموا بنشر القصص على مواقع التواصل الاجتماعي إلى اللقاء في قصة قادمة.

أترك تعليق