قصة بنت المزارع الذكية التي أصبحت ملكة

قصة بنت المزارع الذكية التي أصبحت ملكة

قصة بنت المزارع الذكية التي أصبحت ملكة .. يسُر قسم ” قصص أطفال ” أن يقدم لكم أعزائي قصة رائعة جدًا وتحمل معاني جميلة عن مزارع فقير جدًا أصبحت بنته ملكة بعد محاولات كثيرة واختبارات من الملك لكي يختبر مدى ذكائها، وبعد معاناة كبيرة، ولكن في النهاية أصبحت إلى ما كانت تحلم أن تصل إليه، فتابعوا معنا هذه القصة المعبرة والأكثر من رائعة.

قصة بنت المزارع الذكية :-

يُحكى أن في قديم الزمان كان هناك بنت صغيرة فاتنة تتمتع بالكثير من الجمال، تعيش مع والدها العجوز في إحدى القرى بألمانيا، وفي يوم من الأيام قرر الأب العجوز أن يقدم للملك طلب بأن يعطيه هو وابنته أرض صغيرة حتى يقوموا بزراعتها ويأكلون من خيراتها، وإن تبقى منهم أي فائض يقومون ببيعه في الأسواق.

فوافق الملك على هذا الطلب وأعطى للرجل أرض تحتوي على الكثير من الصخور، ولكن الأب وابنته قاموا بتنظيفها من كل ما فيها حتى تكون جاهزة للزراعة، وفي هذه الأثناء وجدوا شيئًا صلبًا تحت الأرض، ولكنهم صُدموا عندما اكتشفوا أن الشيء الصلب هو هون ذهبي كبير جدًا.

فالأب قرر أن يذهب إلى الملك ويعطي له الهون نظرًا لأن الأرض ملكه، ولكن ابنته رفضت وقالت له إنه سوف يسأل عن مدق الهون ولن يقتنع أنهم وجدوه، ولكن والدها ذهب بالفعل للملك وأعطاه الهون، وبالفعل لم يصدق الملك أن المزارع الفقير لم يسرق الهون وأنه وجده هو فقط دون المدق، فقرر أن يقوم بحبسه لأنه كاذب.

وحينما دخل الأب السجن ندم ندمًا شديدًا وامتنع عن الطعام وظل يقول في نفسه لو أنني اتَّبعت نصيحة ابنتي الذكية ولم أذهب للملك لِما حدث كل هذا، وفي هذه اللحظة سمعه الحارس وذهب للملك يقول له ما سمعه من المزارع الفقير، فقال الملك للحارس أن يحضر هذه البنت.

بنت المزارع الذكية تذهب إلى الملك :-

عندما ذهبت بنت المزارع الذكية إلى الملك انبهر من شدة جمالها، وعندما طلبت منه أن يعفو عن والدها ويقوم بإخراجه من السجن وافق ولكن على شرط واحد، وهو أن يختبر ذكاءها الشديد، وقال لها إن نجحتي في هذا الامتحان سوف أعفو عن أبيكِ واتزوجك، فطلب منها أن تذهب إلى قصره دون أن تكون مرتدية ملابسها وفي نفس الوقت يكون جسدها مغطى.

وتذهب بحصان ولكن دون امتطاءه ولا تكون راكبة شيئًا أيضًا، وأن لا تسير في شارعه وأن لا تخرج منه أيضًا، فقبلت البنت على هذه الشروط، وفي الصباح التالي رأى الملك البنت قادمة إليه وجسدها يحوطه حبل وهي ممسكة باللجام الخاص بالحصان وتمشى خلفه دون أن تكون ممتطياه، وكانت تسير على أطراف الأصابع على الحافة الفاصلة بين الحقل والشارع.

وما جعل الملك سعيدًا جدًا هو إثبات أن الفتاة لديها ذكاءًا شديدًا يختلف عن أي أحدًا آخر، فقرر أن يعفو عن والدها المزارع بالفعل وتزوج هو والفتاة، وبعد مرور أربعة سنوات كان الملك ماشيًا في قريته فوجد فتى صغيرًا ورجلًا كبيرًا وبينهما شجارًا كبيرًا، فقال لهما ماذا يجري؟

فقال له الولد الصغير أن الحصان قد أنجب مُهر ولكنه جلس قليلًا أسفل البقرة التي يملكها الرجل فادعى أن المهر يخص البقرة وهي أمه، فقرر الملك أن صاحب البقرة يأخذ المهُر لأنه يملكه، فحزن الفتى كثيرًا من هذا الظالم، فاشتكى لزوجة الملك الذكية فقالت له أنها ستقول له شيئًا ويفعله.

بنت المزارع الذكية تأخذ حق الفتى :-

وكان هذا الشيء هو أن الفتى يقف في الشارع ويقوم بصيد السمك، وعندما رأى الملك ما يحدث سأل الفتى وقال له هل فقدت عقلك، ماذا تظن أنك فاعل؟ فقال له: أنا أصطاد، وهذا ما جعل الملك يسخر منه ويقول له: إذا أردت الصير فاذهب إلى النهر، فقال له الفتى: طالما البقرة تستطيع إنجاب مُهر فأنا يُمكنني أن أصطاد سمك في الشارع.

فاستعجب الملك من هذا الرد الغريب، وقال في نفسه أن زوجته الذكية هي مَن قالت له يفعل هذا، فقام الملك بطردها وقبل أن تمشي سمح لها بأن تأخذ شيئًا غاليًا من القصر تقديرًا لها، فردت عليه قائلة إذن لنحتقل قبل أن نفترق، فسقت الخمر للملك وجعلته ينام، وعندما استيقظ وجد نفسه في منزل صغير وبسيط جدًا.

فقال لزوجته لماذا أنا هنا ؟ فردت عليه: أنت قُلت لي أن آخذ شيئًا غاليًا فأنا أخذتك أنت، وهنا أدرك الملك أنه كان ظالمًا فيما قبل وفرح كثيرًا لحُب زوجته له، وأصبح عادلًا مع الناس وجعل كل من في هذه القرية يحبه ويخلص له، وكل هذا بسبب زوجته الذكية.

الدروس المستفادة من قصة بنت المزارع الذكية التي أصبحت ملكة :-

  • عليك أن تتحلى بالحكمة وأن تكون عادلًا مع كل الناس.
  • عندما تكون ذكيًا سوف تستطيع أن تتحكم في كل شيء بعقلك.
  • ضرورة الحكم بين الناس بالعدل مهما كانت لدينا سُلطة عالية.

وهكذا أعزاءنا نكون قد قدمنا لكم قصة بنت المزارع الذكية التي أصبحت ملكة بفضل ذكاءها الكبير، نتمنى أن تكون القصة قد نالت إعجابكم، ففضلًا قوموا بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يتمكن غيركم من الاستمتاع بقراءتها، كما نتمنى أن تتابعونا دائمًا في موقع قصصي حتى يصلكم المزيد من القصص الممتعة.

أترك تعليق