مجموعة قصص عالمية شهيرة رائعة

مجموعة قصص عالمية شهيرة رائعة

مجموعة قصص عالمية شهيرة رائعة … نقدمها لكم اليوم من خلال موقع “قصصي”، وهي مجموعة من أعظم الروايات العالمية الخالدة، وبلا شك استحقت أن تبقى في ذاكرة الأدب العالمي على الرغم من مرور سنوات طويلة على كتابتها، لكنها حفرت لنفسها مكان عبر التاريخ الأدبي.

وسوف نقدمها لكل عشاق القصص العالمية، وهذه القصص يتم تدريسها في جامعات العالم كأكثر القصص بلاغة وتعبيراً عن الزمن الذي وقعت به، فتابعوا معنا هذه المجموعة التي تم إختيارها بعناية كبيرة.

مجموعة قصص عالمية شهيرة :-

سوف نقدم لكم مجموعة من أهم القصص العالمية، وهذه المجموعة ليست على سبيل الحصر، لكن نعدكم بأن نستكمل المجموعة كاملة تباعاً، فتابعونا بقسم “قصص قصيرة”، حتى يصلكم كل جديد.

1 – قصص عالمية شهيرة – رائعة فيكتور هوجو البؤساء :-

استطاع فيكتور هوجو الفرنسي الأصل، أن يحفر اسمه في ذاكرة تاريخ الأدب، من خلال قصة البؤساء، والتي تحدثت عن معاني كثيرة، من خلال شخصيتين محوريتين، هما شخصية الطفلة كوزيت، والسجين جان، وقد جسدت الرواية وبكل صدق وواقعية أحوال المجتمع الفرنسي، في فترة الثورة الفرنسية.

وقد جسدت الكثير من المعاني الجميلة الأخرى مثل : ( الأبوة – الأحلام – الحب – الحياة – الأبوة )، كما جسدت ما عانى منه الشعب الفرنسي من قسوة وحرمان، وعلى الرغم من مضي فترة طويلة، على كتابة هذه القصة، لكنها هي المصدر الأول للأدب إلى الآن.

2 – قصص عالمية شهيرة – ملحمة الإلياذة والأوديسة :-

إن ملحمتي الإلياذة والأوديسة، قد جعلت من مؤلفها اليوناني الأصل “هوميروس”، يتصدر قائمة الأدب العالمي وخاصةً الأدب التاريخي، وهي قصة تحكي ما قام به الإغريق من حصار لـ مدينة طروادة، والذي قد استمر لسنوات، ولولا هروب ملكة طروادة، ما استطاع الجيش الإغريقي، أن يدخل طروادة، هذه هي ملحمة الإلياذة.

أما ملحمة الأوديسة، فـ تعتبر هي الجزء الذي يجسد الرحلة التي قام بها اوديسيوس البطل الذي عاد من طروادة، بعد أن نجح في الدخول لها، كما جسدت وفاء الحبيبة التي انتظرته طوال عشر، رافضة كل من حاول الزواج منها، فقد اعتبرت أن أوديسوس زوجاً لها.

ولعل أكثر ما يميز ملحمتي الإلياذة والأوديسة، هو أن بها جو روحاني يمزج بين التعامل مع الألهة والشخصيات، فنجد تجسيد لإله الحكمة والحرب، وإيضاً إله البحر، مما أعطى الملحمتين جواً من الغموض والسرد بطريقة خيالية رائعة.

3 – قصص عالمية شهيرة – رائعة أوليفر ساكس أريد ساق اقف عليها :-

تعتبر هذه القصة من القصص الاجتماعية العالمية، والتي تم ترجمتها إلى الكثير من اللغات، وقد قام بتأليفها الطبيب البريطاني، أوليفر ساكس وكان طبيب أعصاب ماهر، وتتناول الرواية قصة حدثت له بالفعل، فقد تعرض لإصابة في الساق أثناء تسلق جبل، وقد نتج عن هذا فقدان الإحساس بالكامل في ساقه.

ومن خلال سرد خيالي التصوير، صور لنا الطبيب الدور الذي لعبه العامل النفسي في تماثله بالشفاء، وقد استخدم المؤلف الكثير من الصور الإنسانية البليغة، وقد كانت القصة في جزأين، الأول منها يصور تجربة الطبيب المُلهمة والتي أثرت عليه بشكل كبير، رغم أن بها مصطلحات طبية، والجزء الثاني يعالج مشاكل اجتماعية يقع فيها أي فرد، ويقدم الحلول المثالية لها.

4 – قصص عالمية شهيرة – رائعة أجاثا كريستي رواية الجريمة النائمة :-

قامت بتأليف هذه القصة الرائعة، كاتبة الروايات البوليسية الأولى أجاثا كريستي، وتدور حول سيدة تنتقل إلى منزل جديد، وبعد فترة تشعر أن شبح يظهر لها، وترى أحداث إحدى جرائم القتل التي حدثت في وقت سابق، مما يجعلها تُصاب بقلق وهلع، فتسارع بالذهاب إلى صديقة عجوز لتقدم لها النصيحة، وتتوالى الأحداث الممتعة.

وأجاثا كريستي غنية عن التعريف، فهي عملاقة الروايات البوليسية، والعجيب في الأمر أنها لم تتلقى تعليم في مدرسة، بل تلقته على يد والدتها في البيت، والتي كانت المُشجعة الأولى لها في الكتابة.

5 – قصص عالمية شهيرة – قصة الغجرية للـ أسباني ثربانتس :-

تحكي القصة حكاية مغامرات تقوم بها فتاة متبناه من سيدة غجرية كبيرة، والرواية تؤكد أن عالم الغجر ملئ باللصوص من الإناث والذكور، فقد تربوا وترعرعوا على احتراف السرقة، ليتخذوا منها مهنة لهم، والسيدة التي قامت بتربية الفتاة لصة متقاعدة، مما جعلها تقوم بتربية الطفلة على السرقة.

وكبرت الطفلة وأصبحت فتاة ماهرة في السرقة، لكن تحدث أشياء تغير من مجرى أحداث القصة، ومؤلف القصة كان يعمل كضابط بحري، وقد مر بمعاناة الحرب، وتم اتهامه بجريمة سرقة، تم على إثرها دخوله إلى السجن، وهناك أكتشف موهبته في كتابة الروايات.

6 – رائعة الأدب الفرنسي – تحت ظلال الزيزفون لـ الفونس كار :-

هذه القصة هي محاولة الكاتب الأولى في الكتابة، وهي قصة رومانسية فرنسية، وتم تعريبها من خلال المؤلف مصطفى لطفي المنفلوطي، وقد أطلق عليها أسم مجدولين، والقصة بها معاني كثيرة جميلة مثل : البساطة والصدق والعفوية.

وهي تعتبر من القصص التي تهتم بترسيخ، معاني ومبادئ الخير والسلام، وقد جعل المنفلوطي النسخة التي تم تعريبها، تتوافق تماماً مع قيم وتقاليد المجتمع العربي، فهناك بلا شك اختلاف كبير بين المجتمعات.

قدمنا لكم مجموعة قصص عالمية شهيرة ممتعة، ونعدكم باستكمال بقية القصص لكل عشاق الادب العالمي، فتابعونا بقسم “قصص قصيرة”، حتى تكتمل لديكم المجموعة الأدبية بالكامل، ونرجو منكم نشر المقال على كل وسائل التواصل الاجتماعي حتى يستمتع بها كل من يبحث عنها.

أترك تعليق