مجموعة روايات عالمية مختصرة

روايات عالميه مختصره

مجموعة روايات عالمية مختصرة … نقدمها لكل عشاق الأدب العالمي، وذلك من خلال عدد من الروايات التي وصلت إلى العالمية وحققت أعلى المبيعات، كما تم ترجمتها إلى العديد من اللغات حتى تصل لكل العالم، مثل : رواية قواعد العشق الأربعون – ذهب مع الريح – مرتفعات تويست – الولد التائه، وغيرها.

وتحرص أسرة موقع قصصي على تغطية كافة أنواع القصص، لذا كان الأدب العالمي من الإهتمامات الأولى لنا، لأن الأدب العالمي يعتبر هو النواة التي إ نطلقت من خلالها كل أنواع القصص سواء كانت دراما أو حتى الكوميدي منها، والأدب العالمي تعشقه فئات كثيرة من المجتمع لأنه بذرة الثقافة الأولى، فتابعوا معنا هذه المجموعة المنتقاة على أعلى مستوى.

روايات عالمية مختصرة – قواعد العشق الأربعون :-

هي إحدى الروايات العالمية في العصر الحديث، وهي رواية تم كتابتها على يد كاتبة تُركية تُدعى “أليف شافاق” وهي كاتبة تجيد الكتابة باللغة الإنجليزية والتركية بنفس الكفاءة والبراعة، وقد تمت ترجمة هذه الرواية إلى أكثر من ثلاثين لغة عالمية.

ساعدت الثقافات المختلفة التي عاشت فيها الكاتبة على تكوين أسلوبها واتجاهها إلى الاهتمام بالتصوف في الأديان وخاصًة لدى المسلمين، وقد نشأت معتمدة على نفسها وسافرت لكثير من البلدان، وقامت بالتحاور في عدة ندوات عن مختلف الأديان، مما جعلها تجد تربة خصبة لكتابة قصتها العالمية “قواعد العشق الأربعون”.

والتي تدور حول إثنين من الأزمنة المختلفة، فأحدهم حدث بالقرن الثالث عشر وأبطال هذا القرن هم شاعر إسلامي صوفي وهو جلال الدين الرومي وشيخه شمس الدين التبريزي، وتستعرض الكاتبة ببراعة رحلة الإثنين في البحث عن عشق الله سبحانه وتعالى، وكيف أنهم إكتشفوا هذا العشق بكل مكان ذهبوا إليه.

أما الزمن الآخر فهو الزمن الذي نعيش فيه الآن وما وصل إليه من حداثة في عالم الإتصالات، حيث تستعرض الكاتبة بكل براعة قصة حياة كاتبة من الولايات المتحدة تحيا حياة روتينية ليس بها جديد، وخلال قضائها الوقت على شبكة الإنترنت تعثر على كتابات لجلال الدين الرومي، مما يجعل حياتها تتغير تمامًا، فتتجه بالبحث عن الروح والحب هي أيضًا.

وتجد بالفعل ما تبحث عنه وتعلم جيدًا المعنى الذي توصل له الرومي، وهو أن ؛ ليس هناك وداع أو فراق لمن يعشق بقلبه وروحه وإنما الفراق يكون لمن يعشق بالنظر فقط، كما تتوصل إلى المعنى الذي يقول أن ليس هناك حاجة للحزن عندما تفقد أي شيء، لأن هذا الشيء الذي تفقده اليوم سوف يعود لك ولكن في شكلٍ آخر.

والعديد من المعاني الأخرى التي استطاعت الكاتبة أن تجسدها بمنتهى البراعة، مما جعل رواية قواعد العشق الأربعون تحقق أعلى المبيعات على مستوى العالم.

روايات عالمية مختصرة – ذهب مع الريح :-

قامت بكتابة هذه الرواية كاتبة أمريكية تُدعى “مارجريت ميتشيل” ولم تكتب هذه الكاتبة سوى هذه الرواية في حياتها، وتدور أحداث الرواية حول الفترة التي كانت هناك فيها حرب أهلية بالولايات المتحدة، والتي دارت بين أهل الجنوب والشمال، وقد استخدمت الكاتبة الرموز بحرفية بالغة حينما إتخذت رمز الريح رمزًا للحرب التي تدمر وتأخذ معها الأخضر واليابس.

كما إتخذت الكاتبة عدة مبادئ كانت تريد ترسيخها في ذهن كل من يقرأ الرواية، وهي الثبات والقوة والعزيمة عند مواجهة أي مشكلة، وضرورة تحديد عدو  الإنسان في أي موقف في الحياة، واستطاعت الكاتبة أن ترسم ببراعة المأساة التي يمُر بها أي شعب خلال فترة الحروب، رغم أنها لم تعيش أي حرب ولكن كانت معلوماتها تأتي من الأقارب الذين يعيشون هذه الحروب القاسية.

فاستطاعت بحسها الأدبي أن تنقل هذه الصور بمنتهى البراعة، والغريب أن هذه الكاتبة التي ولدت في عام ألف وتسعمائة استطاعت أن تبلغ قمة الشهرة من هذه الرواية الوحيدة التي ألفتها، وفي هذا الوقت بلغت من الشهرة ما لم يصل إليه أي كاتب قبلها، فقد مُنِحَت الجنسية الفخرية من ثمانية عشر دولة.

كما مُنِحَت مواطنة فخرية من منظمة الصليب الأحمر بسبب قيامها بكتابة هذه الرواية التي بعد أن صدرت قامت الكاتبة بإيصال أكبر عدد من إمدادات الغذاء والأدوية لفرنسا في وقت الحرب.

روايات عالمية مختصرة – أوليفر تويست :-

رواية عالمية تم ترجمتها لجميع اللغات الموجودة على الأرض، وقد ألفها كاتب إنجليزي يُسمى “تشارلز ديكنز” وأحداثها تدور حول حياة طفل عاش يتيمًا لا يعرف أصل عائلته، فقد نشأ بلا هوية مما جعله يلتحق بجماعة لصوص ومشردين يقودهم أحد الرجال العجائز، فيقومون بالعديد من أعمال السرقات للمنازل.

إلى أن يحدث في يوم من الأيام نقطة تحول لهذا الشاب فيدخل ليسرق منزل لعائلة طيبة، فتتبناه هذه العائلة فيخرج من حياة التشرد والبؤس إلى حياة شريفة طيبة، وتم اعتبار هذه الرواية العالمية من أفضل الروايات التي يُمكن أن يقرأها المراهقين والشباب، فقد أبدع المؤلف في استخدامه للصور البلاغية التي جعلت من الرواية سلسلة متتابعة منطقية الأحداث.

والجدير بالذكر أن؛ هذا العمل العالمي للكاتب الكبير تشارلز ديكنز تم عمله عدة أفلام روائية، منها أعمال سينمائية للأطفال، وقد كان ديكنز في بداية حياته من أسرة فقيرة ولكن بعد فترة استطاع أن ينتقل إلى لندن، وهنا تشكلت لديه الملاحظة للفروقات الاجتماعية بين طبقات المجتمع، مما جعل هذه النقطة هي المصدر الأول لإلهامه في كتاباته.

وقد كان يُلقَّب في بداية حياته العملية بأنه من أفضل الكُتاب الصحفيين، وكل كتاباته كانت تحمل ميزة النقد البنَّاء، وقد استطاع أن يساهم في إصلاح مجتمعه لأن كتاباته كانت تدعو دائمًا للخير وأن يتخلص المجتمع من أي شرور به، وكانت من أقواله المأثورة أن؛ من يستطيع أن يخفف عن أحد عبء يكون له دور في المجتمع.

قدمنا لكم مجموعة روايات عالمية مختصرة استطاعت أن تحتل الصدارة، نرجو متابعتنا دائمًا في قسم “قصص قصيرة” ليصلكم المزيد من القصص الممتعة، ونتمنى أن تقوموا بنشر القصة حتى يستمتع كل من يعشق هذه الروايات العالمية.

أترك تعليق