قصة مؤثرة ومرعبة عن تارك الصلاة

قصة تارك الصلاة

وقد جئنا اليوم لكم من خلال موقعنا قصصي لنقدم  نبذة سريعة ومختصرة ومفيدة جدا وهى قصة مؤثرة ومرعبة عن تارك الصلاة والصلاة مهمة جدا للغاية وهي أول شئ يحاسب عليه العبد يوم القيامة، وهى فرض وواجب علينا أن نصلي ونعبد الله ونتقرب إليه لذلك اليوم اكتب عن قصة فيها عبر وموعظة لكل من يترك الصلاة والعبادة، لأنها بالصلاة تحقق كل ما تتمناه ولكم الآن اكتب عن تارك الصلاة والدروس المستفادة من قصة تارك الصلاة وأتمني أن أنال الإعجاب لما أقدمه لكم.

قصة تارك الصلاة:

كان في طفل اسمه مسعود عمره عشر سنوات وقد كانت فرض عليه الصلاة، وكان والده ووالدته ينصحاه بالصلاة أكثر من مرة ولكن مسعود لم يسمع إليهم ولم يتقبل النصيحة.

حتى أصبح عمر مسعود خمسة عشر سنة من عمره ولم يصلي أبدًا ثم والدته توفيت وبعد وفاة والدته بعامين توفي أيضًا والده.

حزن مسعود علي والده ووالدته حزنًا شديدًا ولكن مازال يخطئ ولم يصلي أبدًا وكان مسعود لديه أصدقاء.

وعندما كان مسعود ذاهبًا إلي أصدقائه وكان إمام المسجد يخطب في الجامع سمع الإمام، وهو يقول الذي لا يصلي له عذاب القبر وعذاب الدنيا والأخرة.

مسعود لا يصدق الكلام الذي سمعه من الإمام فذهب يشتري سجائر له ولأصدقائه من الدكان ولكن كان صاحب الدكان يصلي فغادر مسعود الدكان.

وفي أثناء سيره سمع ثلاثة شيوخ أصدقاء جالسين يتحدثون عن الصلاة وتارك الصلاة وما يحدث له من عذاب ومصائب.

فذهب مسعود إلي أصدقائه وأخبرهم عن الإمام الذي سمعه يقول أن تارك الصلاة يعذب في الدنيا والآخرة ويعذب في القبر وعن صاحب الدكان الذي كان يصلي وعن الثلاثة شيوخ وحديثهم عن تارك الصلاة، وما يحدث لهم فقال أصدقائه له من يصدق هذا الكلام يا مسعود وعاد مسعود إلي منزله.

وفي الصباح التالي:

قد لاحظ مسعود أن صابع الشهادة يضمر من عدم الصلاة وقراءة القرآن فذهب مسعود إلي الطبيب وأخبره مسعود عن ما حدث لأصبعه.

قال له الطبيب هونًا عليك يا مسعود إلا تقرأ القرآن وتصلي خسئت يا ولد وذهب مسعود دون أن يهتم بما قال له الطبيب ولا يهتم بالأمر، وبعد عديد من الأشهر ضاع أصبعه بالكامل فحزن مسعود حزنا شديدا علي أصبعه.

وذهب مسعود إلي الشارع لكي يذهب إلي أصدقائه وفي أثناء سيره فجأة شاهد في طريقه فتاة تقف في الصف العاشر وكانت هذه الفتاة.

ترتدي حجابا فضحك كثيرا عليها مسعود وكان يسخر منها.

فقالت الفتاة حسبي الله ونعم الوكيل وهي واقفة في الصف العاشر وكان مسعود يضحك أكثر وأكثر.

وبعد عديد من الساعات قد فقد مسعود بصره فجأة ولم يري شيئا بعد وقد كان أصدقائه يذهبون إليه، لكي يعرفوا ماذا حدث لمسعود وقد رأوه قد فقد بصره فأخذوا مسعود إلي الطبيب فقال له الطبيب إلا تصلي يا ولد.

ولكن أصدقاء مسعود تفاجئوا من رد فعل الطبيب وما قاله فقال الأصدقاء للطبيب لا يصلي، ونحن أيضا لا نصلي ولا نقرأ القرآن.

وقد تفاجأ الطبيب لما قالوا الأصدقاء وقال ليه إن القرآن دواء لكل داء وشفاء ولكن الأصدقاء لم يصدقوا كلام الطبيب.

قال الطبيب أقرئا القرآن وسوف تشعرون بفرق كبير وتشاهدون ماذا سوف يحدث بعد قراءة القرآن فوافق الأصدقاء علي قراءة القرآن وأنهم سيقرئون القرآن لمسعود.

قال مسعود لا لا أريد قراءة القرآن فقد تركوا الأصدقاء مسعود وقرئوا هما القرآن، وبعد قراءتهم القرآن قد شعروا بتحسن وإحساس غريب لم يشعروا به من قبل وكأنهم مولدون اليوم، وقد أصبح أصدقاء مسعود أساتذة في الجامع،
وبعد ما علم مسعود وما حدث لأصدقائه ترك أصدقائه.

وبعد سبع شهور من تركه لأصدقائه قرر مسعود أن يذهب إلي الشارع لأنه لم يذهب إلي الشارع من فترة زمنية.

ثم بعد ذلك:

ذهب إلي الشارع سمع مسعود صوت سيارة فيها شخص يقرأ القرآن، وغضب مسعود عندما سمع القرآن وذهب يسير إلي الأمام ولم يعلم أن هذه السيارة تسير إلي الأمام معه فسار مسعود إلي الأمام، ولكن السيارة صدمته والناس سوف يأخذوا مسعود إلي الطبيب.

فقد سمع مسعود إن الناس تأخذوا إلي الطبيب فقال لا أرغب أن أذهب إلي الطبيب وقال مسعود أريد أن أذهب إلي المنزل فأوصلوه إلي منزله.

وأمكث مسعود في منزله طويلا وأصيب بمرض مستعصي وتوفي مسعود، بعد ذلك فعلم الناس بموت مسعود فدفنوه وكثير من الناس حضروا جنازته وأصدقائه أيضًا حضروا جنازته.

وكان عامل المقبرة يسمع دائمًا صوت أنين من المقبرة التي دفن فيها مسعود.

الدروس المستفادة من قصة تارك الصلاة:

  1. أن لا نترك الصلاة والعبادة ونتقرب إلي لله سبحانه وتعالي.
  2. وأن عندما نترك الصلاة سوف يغضب علينا الله عز وجل.
  3. إن قراءة القرآن دواء وشفاء لكل داء.
  4. أن من يصلي يبعث النور في وجه ويشع ضوء.
  5. أن الصلاة مفتاح الفرج وقد ينعم الله عزو وجل بنعم كثيرة عليك عندما تصلي وتدعو له.

وفي نهاية هذا المقال قد قدمت لكم نبذة سريعة ومختصرة عن قصة تارك الصلاة ومن يتركها ماذا سوف يحدث له والدروس المستفادة من قصة تارك الصلاة، وقد أتمني أن تنال الإعجاب وقد أقدم لكم في المرة القادمة قصص أفضل من القصص السابقة لتستمتعوا كثيرا من هذه القصص.

أترك تعليق