قصص مضحكة جداً للاطفال قبل النوم

قصص مضحكة

قصص مضحكة جداً للاطفال قبل النوم، أهلاً بكم متابعينا الأعزاء فنحن نحرص دومًا على تقديم كل ما هو جديد ويسعدكم، فاليوم سنقدم لكم مجموعه قصص منوعة ومضحكة جدا للأطفال فجميع أطفالنا يستمتعون عندما نقرأ لهم قصص قبل النوم ولكن الحكايات والقصص التي تضحكهم هي التي ترسخ في عقولهم مهما كبروا ومرت بهم السنين فالأطفال يحبون المر واللعب والضحك ويسعدون كثيرا بالقصص المضحكة التي تضيف لوجوههم البريئة الضحك، وإلي هنا ننهي مقدمتنا ونترككم ألان مع أجمل قصص مضحكه جدا للأطفال التي تقدم لهم التسلية وتقدم لهم النصيحة والإرشاد في آن واحد.

قصص مضحكة جدًا أبرزها قصة حازم والبطيخ:

يحكي أن في قرية أصحابها لطفا ويتميزون بالكرم والنبل كانت تسكن فيها أسره طيبه أم وأب ولهم ابن يدعي حازم، كان هذه الولد طيب القلب رحيم بالفقراء والمساكين وكل من في القرية يشهد له بحسن خلقه وطيبة قلبه ويحب مساعدة الغير دائما.

فكان يعتاد يوميًا حازم بعد عودته من مدرسته وإنهاء واجباته أن يذهب قليلا للعب مع أصدقاءه وقضاء وقت ممتع معهم في لعب كرة القدم وبالفعل ذهب إليهم، وكانوا يلعبون أمام منزلهم وبينما كانوا هم يلعبون نادي عليهم جارهم أستاذ فارس فهو معروف في القرية، بأنه رجل بخيل لا يساعد الناس وأصدقاء حازم سمعوا صوت جارهم أستاذ فارس.

ولكن أكملوا لعبهم وكأنهم لم يسمعوا شئ، ولكن توقف جازم عن اللعب برهة من الوقت وقال لهم هل تسمعون فانه صوت جارنا أستاذ فارس فقالوا له أصدقاءه نعم سمعناه ولكن لن تنسي انه رجل بخيل يا حازم فهو عندما يحتاجه الناس لا يقوم بمساعدتهم

كما أنه قام بالاحتيال علي صديقنا احمد وبعد أن طلب منه أن يشتري له طعام وبالفعل أحمد قام بتلبية طلبه علي الفور، وعندما أتي له قال أن الطعام قليل وان احمد سرق باقي المال واجبره أن يدفع له أحمد باقي المال الذي أخذه من مصروفه ولكن احمد لم يفعل شيئا وهو قام بالافتراء عليه.

نصت حازم لما قاله له صديقه ثم تنهد وقال ولما لا أساعده وألقنه درسا لن ينساه أبدا حتى لا يقوم بهذه الأكاذيب مرة أخري.

وبالفعل ذهب حازم إلي جاره أستاذ فارس والقي عليه التحية والسلام وقال له جاره البخيل في مكر وخبث خذ يا حازم هذا الدينار واجلب لي طعام لأني اشعر بالجوع، وأيضا خروفي الذي أربيه لا يوجد عنده إي عشب فأتي لي بطعام أتناوله واضعه منه لخروفي، ولا تنسي أيضا أن تجلب لي شئ للتسلية في وقت المساء فكما تراني أنا وهذا الخروف فقط في المنزل وأريد شيئا للتسلية فلا تنسي تعجب حازم من كلام جاره البخيل، فهل كل هذه الطلبات التي يريدها بدينار واحد فقط فانه لرجلا بخيل حقا ثم فكر قليلا واتي بفكرة رائعة.

فذهب حازم إلي السوق وتوقف عند بائع البطيخ وسأله كم سعر البطيخة أيها البائع قال له نصف دينار يا بني فاشتراها حازم ووضع نصف الدينار الأخر في يده وعاد بها إلي جاره البخيل، وقال تفضل جلبت لك طعاما لك ولخروفك وتسلية لك وقت المساء، فنظر جاره البخيل إلي حازم وعلي وجه الدهشة والاستغراب كيف ذلك.

فقال حازم أتيت لك بهذه البطيخة فأنت تتناول ثمارها وتضع قشورها لخروفك الجميل ثم تأخذ لب البطيخ وتجمعه في صحن لك للتسلية وقت المساء، وليس ذلك فقط لا بل تبقي معي نصف دينار أخر تفضل يا جاري العزيز واحذر أن تحتال وتتآمر علي أي شخص أخر وأخذ الجار من حازم المال وهو متعجب من ذكاء وفطنة هذا الولد.

 قصة القرد المنحوس والقرد المحظوظ:

يحكي أن كان يعيشان قردان في مزرعة كبيرة تملاها الأشجار والأزهار وكان يوجد قرد محظوظ دائما عندما يذهب لقطف الموز والثمار يجمع ثمار كثيرا ويأكلها والقرد الأخر منحوسا جدا.

فعندما يذهب للقطف لا يجد أي ثمار فتعب القرد المنحوس كثيرا، وقال لصاحبه هل من الممكن أن تقوم بمساعدتي فنحن سنذهب معا للقطف من شجرة الموز فهي عاليه جدا، فأنت لأنك قرد محظوظ سوف تستعد للقطف وانا انتظرك تحت الشجرة اجمع ما تقوم بقطفه.

فوافق القردان علي هذه الحيلة لإشباع جوعهما، وبالفعل القرد المحظوظ قام بالقطف والمنحوس تحت الشجرة يجمع الموز ولسوء الحظ مر صاحب المزرعة، ورأي القرد يجمع الموز فامسك به وضربه بينما فر القرد الأخر وهرب ولم ييأس القردان حاولوا مره أخري، ولكن قال القرد المنحوس سوف نغير الخطة سأقوم بقطف الموز وأنت اجمعه تحت الشجرة.

وهنا مر صاحب المزرعة الكبيرة فرأي القرد يجمع الموز فقال للحراس امسكوا به، فتذكر أنه قام بضربه من قبل فقال اتركوه واصعدوا إلي الشجرة واتوا لي بالقرد الأخر الذي  يجلس فوق الشجرة  فهو يستحق الضرب  أيضا هذه المرة.

الدروس المستفادة من هذه القصص:

  • البخل من الصفات السيئة فلا يجب أن نبخل علي أحد بمساعدتنا له أو بالعطف عليه والرحمة بالحيوان.
  • يجب التحلي بالأخلاق الحميدة وحسن الخلق والمعاملة الطيبة لجميع الناس.
  • واجب علينا احترام الأكبر سنا والعطف علي الأصغر منا فعندما يطلب مني شيئا البيه بكل احترام وسماحه وسوف يبادلوني نفس الشئ إن احتجت لهم يوما ما بكل حب واحترام.

وهذه كانت نبذة مختصرة عن قصص مضحكة جدا عن المساعدة والعطف نتمنى أن تنال إعجابكم وننتظر منكم التعليقات أسفل المقال، لمعرفة أرائكم عن القصتين.

أترك تعليق