قصة النحلة العجيبة والعسل المفيد

قصة النحلة العجيبة والعسل المفيد قصصي

قصة النحلة العجيبة والعسل المفيد، قصص الأطفال هى من أمتع الأشياء وأسهلها لكي نقوم بتوصيل فكرة ما للأطفال على شكل رواية أو حديث و قد نذكر بعض الأحاديث الدينية بها و بذالك يكون الطفل قد استوعب القصة البسيطة و فهم ما يدور بها و ما هى النصيحة الموجهة له، كما انه في بعض الأحيان يكونوا الأطفال غير قادرين على استيعاب النصيحة أو لم توصل لتفكيرهم فهم المعن فقمنا بوضع قصص صغيرة و روايات قصيرة لك نقوم بوضع نصيحة من خلالها و نقوم أيضًا بوضع فكرة بسيطة يكون الطفل قادر على استيعابها بشكل مبسط و سليم.

يرجى على كل أم ان تحاول بأكبر قدر ممكن ان تفهم طفلها من خلال القصص حيث أنها شيء جذاب للطفل و الاستماع و التركيز أثناء قص الروية على الطفل فمن السهل ان تقوم الأم بوضع النصيحة المراد ويقوم الطفل باستماعها بشكل سهل و مبسط، و اليوم أيضًا سوف نشاهد معا على كيفيه إرادة عدم الأكل لاى مرحلة يصل لها الطفل و ان من الأساس ان يتم جميع طعامه في الوقت المطلوب وان الكثير من الأطفال مرضون فقط لأنهم لم يتناول طعامهم فقط.

النحل والعسل:

النحل هو شي مميز في الكون وهو من افضل الحيوانات التى ميزها الله سبحانه وتعالى، و كما أنها ذكرت بالقران و كما أن العسل أيضا ذكر في بعض الأحاديث الدينية.

( وأوحى ربك من النحل ان اتخذي من الجبال بيوتا و من الشجر ومما يعرشون ثم كلى من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونهم شراب مختلف الألوان فيه شفاء للناس ان ذالك أية لقوم يتفكرون ).

ان النحلة هى من الحشرات التى خصها الله سبحانه و تعالى و أنها نظيفة جدًا و نشيطه و لا تتكاسل وأنها تعمل أيضا على هندسه منزلها بشكل مرتب ولائق.

قصة النحلة العجيبة والعسل المفيد:

النحلة العجيبة كانت في صباح كل يوم تقوم بترتيب منزلها و تقوم بإحضار وجبه الإفطار الخاصة بها و ثم بعد ذالك تغلق منزلها جيدا و تذهب إلى حيث يتواجد مكان عملها و تعمل و تجتهد إلا ان يحل المساء و تعود إلى منزلها وتقوم بإحضار وجبه الطعام لكي تستطيع التحرك بدون تعب أو إرهاق لليوم الثاني فكانت النحلة العجيبة محافظة على وجباتها اليومية.

في ذات صباح كانت النحلة العجيبة تعمل كعادتها وهى في وقت عملها أتت اليها فراشة حزينة و كانت مرهقه كثيرات:

فقالت النحلة العجيبة : ماذا بك أيتها الفراشة الجميلة ؟

الفراشة : قد مرت منذ قليل من أمام الأرنب و إذا به مرض و لا يستطيع تناول طعامه فحزنت من أجل صديقي.

النحلة العجيبة : ألف لا باس على صديقك يا أيتها الفراشة الجميلة ، و لكن نحن نستطيع مساعده صديقك أيتها الفراشة الجميلة.

الفراشة باندهاش : حقا ، هل سوف تكون باستطاعتنا مساعدته و نجلب له طعاما.

النحلة العجيبة : حقا نستطيع ان نفعل ذالك معا.

الفراشة : إذا هيا بنا.
ذهبت كلا من الفراشة الجميلة و النحلة العجيبة و ذهبوا سويا إلى حديقة الممتلئة بالجزر و ظلوا يعملوا إلى ان اخرجوا جزرة و قاموا معا بحملها و وضعوها أمام بيت الأرنب المريض فطرقت الفراشة الجميلة الباب.

أجاب الأرنب وفتح : أهلا يا صديقتي اعذريني ليس لدى ما أقدمه لكي.

ابتسمت الفراشة إذا أنا أتيت لك بطعام لكي تأكل وتشبع و تقوم إلى عملك مرة أخرى.

النحلة العجيبة : أهلا بك أيها المريض الكبير.

ابتسم الأرنب : أهلا أيتها النحلة العجيبة شكرا لمساعدتك.

النحلة العجيبة : لم افعل شيء بمفردي فقد اشتركت معي إلى ان نجلب لك طعاما.

الفراشة الجميلة : بالأصل أنتي من لم يتركني بمفردي شكرا لك أيتها النحلة العجيبة.

النحلة العجيبة : لقد قومت بعملي فقط لا شكر على واجب سوف اذهب الى اللقاء لكم.

الأرنب : إلى اللقاء.

الفراشة العجيبة : إلى اللقاء.

الدروس المستفادة من قصه النحلة العجيبة:

الدرس الأول المستفاد هو مساعدة الأخر واجب و ان هذا من وصانا علية الرسول و الإسلام، وأن ألنحله العجيبة قامت بعملها فقط وما في مقدرتها لكي تستطيع مساعدة الفراشة الجميلة لكي تجلب الطعام للأرنب المريض.

الدرس الثاني وهو أن الطعام هو واجب غذائي و هو يبني الجسم الصحيح ويقال في عبارة أن العقل السليم في الجسم السليم فذا أتممنا غذائنا وأنهيناه سوف نشاهد ان جسدنا بقي قوى و لا نمرض مثل الأرنب و ننتظر من أصدقاءنا إعطائنا الطعام.

قد تعرفنا معًا اليوم أن النحلة العجيبة باستطاعتها أن تساعد غيرها وفعلت ذالك بكامل وارداتها، و أن الفراشة لم تطلب منها المساعدة لكن قدمت لها النحلة ذالك، تعرفنا أيضا على ان المرض يأتي لمن لا يستطيع اكتمال أكلة وإذا أصابه المرض لا يستطيع تناول طعامه وسوف يهزل جسده و لا يستطيع لحركه أيضا سهولة، و قد تعرفنا أيضا ان مساعده الغير شيء مطلوب وأنه من أساس الإسلام و أنه أنساني أيضا، وفى نهاية حديثنا نتظر متابعتكم لنا على صفحتنا على الفيس بوك لقرأة أجمل وأجدد القصة المفيدة للأطفال.

أترك تعليق