قصة ممتعة للأطفال جلد الحمار

قصة ممتعة للأطفال جلد الحمار

قصة ممتعة للأطفال جلد الحمار، مرحبا بكم يا صغاري في قصة جديدة من موقعنا موقع قصصي، اليوم سوف يطرح عليكم قسم قصص أطفال قصة بعنوان قصة ممتعة للأطفال جلد الحمار سوف نعلم أحداثها ولماذا سميت بهذا الاسم ولماذا فعلت الأميرة ذالك وتنكرت في جلد الحمار فقط تابعوا معنا أحداث القصة ونتمنى لكم المتعة والترفية.

قصة ممتعة للأطفال جلد الحمار:

كان يا مكان يا سعد يا إكرام ما يحلا الكلام إلا بذكر النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، كان في بلد بعيد ملك من الملوك الشرفاء يعيش مع ابنته الجميلة وزوجته التى كان كلما ينظر إليها يحمد الله على عطياه، وقي يوم من الأيام أهداه أحد السحرة حمار وهذا الحمار كان يضع له يومياً قطعة من الذهب الذي جعلت منه ملك ثري ولديه الكثير من الذهب ومن المال.

ولكن ذات يوم شعرت زوجته الأميرة بالتعب الشديد والمرض الذي كان لا ينجي منه إلا القليل، شعر بأن نهاية عمرها قد قربت منه، اقترب من زوجته وحاول طمأنتها فقالت له أن لا يتزوج بعد وفاتها بسيدة آخري وذلك خوفاً على ابنتها كل لا يغضبها أحد او يعاملها معاملة سيئة، فقال لها الملك أنه لن يتزوج من سيدات آخري، ماتت الملكة وتركت الأميرة الصغيرة ووالدها معاً، ولكن في يوم من الأيام أخذ أقارب الملك وأخوته أن يجب أن يتزوج وأن لا يظل هكذا فهو في مقتبل العمر ويحتاج إلى من يرعاه ويرعي ابنته الصغيرة، فاضطر الملك أن يستمع إلى كلامهم ويافق على ما طلبوه منه.

 

ماذا حدث في المملكة بعد سماع هذا الخبر؟

تحسنت أحوال الملك والمملكة وشعرت المملكة بسعادة بعد أن أخذ الملك قرار الزواج بعد وفاة الملكة بعدد كبير من السنين ، ولكن وسط كل هذه السعادة لم تسعد الأميرة الصغيرة بهذا القرار، ذهبت الأميرة للحديث مع الجنية لكي تعاونها لكي تعطل أو تمنع هذا الزواج والحفاظ على كلمة أمها لهم، ولكن كانت للجنية حيل كثيرة ولكن لم تنفع أحدهم فكانت أول حيلة أن تطلب الأميرة من والدها الملك أن يجلب لها الكثير من الثياب والفساتين بجميع الأشكال والألوان استعداد لهذا الزواج وبالفعل نفذ الأميرة هذا الكلام.

ماذا حدث بعد أن طلبت الابنه من أبيها ما قالته لها الجنيى؟

وبالفعل نفذ الأب ما طلبته منه الابنة وجمع الكثير من أمهر الخياطين ومصممين الثياب لكي يلبوا ما تطلبه الأميرة، وبالفعل صمموا لها وأنجزوا أجمل رأيت الأميرة من الثياب بألوانه الجميلة، وبهذا أول حيلة للجنية لم تنجح ففكرت الجنية في حيلة آخري لتعطيل زواج الملك، فقالت لها: أطلبي من والدك أن يقوم بقتل الحمار الذي يعطيه الذهب ويعطي لأبنته جلد الحمار .

تحير الأب في هذا الأمر كثيراً ولكنه أراد أرضاء ابنته لكي يتمم مراسم العرس فوافق الأمير على ذبح الحمار وأعطي جلده لأبنته، فصمتت البنت أمام إصرار والدها على الزواج فقالت لها الجنية أن لا مفر أخر من هذا الزواج ويجب أن تذهب من القصر حتى لا تحل عليها غضب زوجه أبيها وعها أدواتها السحرية.

 

ماذا قالت الجنية لها؟

بعد أن لم تجد الفتاة أمر آخر سوا أن ترحل من القصر، ارتدت جلد الحمار وذهب إلى مزرعة تملكها امرأة كبيرة في السن وأطلق عليها جلد الحمار بدأت تعمل كل يوم وتستريح يوم الأحد فكانت تدخل غرفتها ترتدي ملابسها الملكية وتستعيد الذكريات وحلم بزوج المستقبل.

أين عاشت الأميرة؟

كان أمير القرية التي عاشت فيها جلد الحمار يتجول فذات مره رآها فأعجب بها كثيرا، أعجب بجمالها وغموضها، فكر كثيرا بها وسهر ليل العاشق رافض الذات والماء هائماً حالماً بفتاة جلد الحمار يريد أن يعرف عنها المزيد أو يتحدث معها فهو يعلم أنها ليست ابنه صاحبه المزرعة وأيضاً لها طله ملكية، وفي يوم من الأيام قدمت له أمه حلوي المفضلة لديه فرفضها وقال لها لا أريد أذهبي بالوزير إلى جلد الحمار لكي تصنع لي الحلوى المفضلة لدي، وبالفعل ذهب الوزير إلى جلد الحمار وعندما عرفت أنه طلب ملكي فقامت بوضع خاتمها الذهبي مع الحلوى لكي يفهم الأمير من هي.

 

ماذا حدث للأمير بعد أن ذاق حلوي جلد الحمار؟

وصل الأمير الحلوى الذي كان ينتظرها من جلد الحمار، أكلها بشراهة من جمالها وأخذ يقول يا لها من فتاة ماهرة يا لها من حلوي جميلة وشهية للغاية، وفجأة شعر الأمير بشيء غريب في الحلوي فوجده خاتم بالتأكيد تعرف على أنه خاتم جلد الحمار وعرف ما تريد أن توصله إيه،

وبالفعل مرت الأيام وظلت أم الأمير تلح عليه حتى يتزوج وتقول له يجب أن يلف العالم بحث عن الأميرة المفقودة التي يلق بها هذا الخاتم، مرت الأيام وظل يجرب الخاتم مع الكثير مع الفتيات ولم يطلع مقاس أحد مهم، فطلب من والدته أن يقوم بقياس فتاة المزرعة وبالفعل كان هو مقاسها المناسب.

 

قصة ممتعة للأطفال جلد الحمار:

وهنا كانت المفاجأة للجميع فعرفوا أن فتاة جلد الحمار هي الأميرة المفقودة بعد أن قام الأمير بوضع الخاتم في أصبعها فوجده ملائم لها هي فقط وليست باقي الفتيات، وهنا قامت الأميرة بكشف عن شخصيتها وملابسها الملكية واعترفت لهم أنها بنت الملك مما أسعد الأمير كثيرا وأرضي والدته عنها.

النهاية:

بينما عرف والدها الأمير بما حدث وقام بتقديم التهنئة لهما وفرح بزواج ابنته من الأمير الوسيم وبرجوعها له مره ثانياً بعد غيابها وهنا بدأت الحياة أكثر جمالاً للفتاة ولوالدها وأيضاً للأمير الوسيم.

 

الدروس المستفادة من قصة ممتعة للأطفال جلد الحمار:

1- ما فعلته الأميرة بعد ان تركت أبيها الأمير

2- تعرفنا على الفتاة التى تنكرت في جلد حمارها السحري.

 

وإلى هنا قد وصلنا إلى ختام قصة ممتعة للأطفال جلد الحمار نتمنى أن تكون قد نالت إعجاب صغاركم وقد تعلموا منها الدرس المطروح وللمزيد من القصص الممتعة زوروا قسم قصص أطفال من موقعنا موقع قصصي وإلى اللقاء في قصة جديدة ودرس جديد.

أترك تعليق