قصص واقعية مؤثرة عن الظلم وعواقبه

الظلم

اليوم أقدم لكم نبذة مختصرة وسريعة عن أجمل القصص المثيرة والشيقة لدينا، قصص واقعية مؤثرة عن الظلم وعواقبه يصعب تصدقها لكنها بالفعل حقيقية، والدروس المستفادة لهذه القصة وأن كلنا نعرف أن الظلم أصعب شئ وأن الله سبحان وتعالي لا يرد دعوة المظلوم لذلك الآن نتعرف علي الظلم وعواقبه ومدى تدمير صاحب الظلم هذا.

قصص واقعية مؤثرة عن الظلم وعواقبه “الظالم والصياد”:

قال رجلا وهو يروي قصته أن من يراه لا يظلم أحد أبدا أي شخص وكان الرجل يقول وهو يبكي بشدة انه من الجبابرة كان رجل جبار وشرير وكان يساعد الظالم أن يظلم الناس وكان هو الأكثر ظلمًا.

وفي يوم من الأيام يسير علي شاطئ البحيرة شاهد صياد اصطاد سمكة كبيرة جدا وعندما رأي هذا الظالم السمكة طمع فيها وأعجب بها لحجم الكبير للسمكة وإنه لم يشاهد مثلها من قبل.

وقد ذهب الظالم إلي الصياد وقال له بطريقة سيئة وأسلوب غير راقي أريد هذه السمكة يا رجل لأن لا من حقك إن تصطاد السمك من هنا.

قال الصياد إن هذه السمكة طعام وقوت أطفالي وليس لي مصدر رزق غير هذا العمل فقام الظالم بضربه وأخذ من السمكة الكبيرة بالقوة وألقي الصياد في البحيرة.

وهو ذاهب إلي منزله يشاء القدر والسمكة الكبيرة تفتح فمها وتعضه من أيده عضة شديدة، وعندما وصل إلي المنزل ألقي السمكة من يده فعضته السمكة من إبهامه، وكانت السمكة السبب في جرحه الشديد الخطير وكان هذا الظالم لم ينام في هذه الليلة من شدة الألم.

وفي الصباح:

ذهب الظالم إلي الطبيب لكي الطبيب يري جرحه، وقال له الطبيب لابد من قطع الإبهام كاملا فورا وان لم يتم قطع الأصبع خلال يومين سوف نضطر لقطع الذراع كاملا.

ثم ذهب الظالم إلي منزله لا يعلم كيف يتصرف وبعد مرور عدة ساعات بدأت يده تؤلمه جدا والألم بعدها انتشر في جميع بدنه.

فذهب هذا الرجل إلي المستشفى يستغيث بالطبيب، ولكن الطبيب نصح الظالم بقطع ذراعه كله والمرة هذه أقبل الرجل الظالم النصيحة وجعل الدكتور يقطع ذراعه كاملا من شدة الألم.

وعندما كان أحد من الناس يسأله عن ما الذي قطع ذراعه أو من السبب كان الرجل الظالم يرد قائلا إنه صاحب السمكة الكبيرة.

وفي يوم من الأيام قال الرجل قصته لكبار الدين وقال له كبار الدين أنه يبحث عن هذا الرجل صاحب السمكة ويطلب من المسامحة والعفو حتي لا ينتشر الألم في بدنه كله.

وفعلاً الرجل الظالم بحث عن صاحب السمكة في المدينة كلها حتي عثر علي صاحب السمكة وأنزل علي قدميه يقبلها وكان هذا الظالم يبكي بحرقة شديدة ويستحلفه أن يغفر له ويسامحه.

كان الرجل الصياد صاحب السمكة يستعجب ويقول من أنت قال له الظالم أنا الذي أخذت منك السمكة الكبيرة بالقوة فقاله له الصياد أنا بعد ما ضربتني!! وأخذت السمك وهي قوت ولادي قولت يا الله هذا الرجل الظالم ظلمني وأخذ مني رزق أولادي وقوتهم اللهم أرني عجائب قدرتك فيه يا الله.

الدروس المستفادة من قصة الظالم والصياد:

  • أن الظلم من أكبر الكبائر.
  • أن دعوة المظلوم لا ترد لأنها ليس بينها وبين الله حجاب.
  • أن دعوة الظالم مستجابة في الحال.

قصة ظلم امرأة:

كان في امرأة عجوز تعيش لوحدها لا أحد يعيش معها واشتد عليها المرض في يوم من الأيام ولا تتحرك تماما وأخذها ابنها وزوجته إلي منزلهم لكي يعتنوا بها.

وكانت هذه السيدة العجوز نائمة علي الفراش لا تتحرك ابداً وكانت زوجة ابنها زوجة طيبة القلب وحنونة جدا، وكانت هذه الزوجة تعاملها معاملة حسنة جدًا وتخدمها ليلاً ونهارًا.

وكان ابن السيدة العجوز كل يوم يحضر لحم لزوجته لكي تحضره لوالدته وتقدمه لها، وكانت زوجته فعلا تحضر اللحم وتقدمه كل يوم لحماتها.

وفي صباح أحد الأيام ذهب الابن إلي غرفة والدته لكي يطمئن عليها كالعادة، وقالت له والدته يا بني إني اشتهي أكل اللحم لماذا لم تشتري لي لحم حتي لو يوم واحد.

اندهش وتعجب الابن من كلام والدته له وخرج إلي زوجته وقال لها لما تضعيني لأمي اللحم الذي اشتريه كل يوم .

فحلفت الزوجة وأقسمت إنها كل يوم تحضره وتضعه لوالدته، ولكن قالت عندما أضعه وهي تقدم يدها لكي تأكل يأتي طائر أسود غريب ويأخذ منها اللحم فتعجب الابن لما سمعه من زوجته.

وفي اليوم التالي انتظر حتي يري هذا الطائر الأسود وبالفعل شاهد الطائر الأسود يأخذ اللحم من والدته ويفر طائرًا.

فتوجه الابن إلي والدته وأخبرها عن ما حدث وسمعت الأم الكلام وكادت تبكي بحرقه وتتذكر ما فعلته زمان.

وقالت لولدها يا بني هذا عقاب من الله عز وجل علي ما فعلته مع حماتي الله يرحمها كنت أكل نصيب حماتي من أكل اللحم وكنت لا اترك لها شيء منه وفي هذا اليوم الله عز وجل يعاقبني ويأتي لي من يمنعه عني، وكادت تبكي بشدة وتستغفر الله فسبحان الله.

الدروس المستفادة من قصة ظلم امرأة

  1. أن لانظلم أحد لأن كما تدين تدان.
  2. أن الله سبحانه وتعالي لا يمهل ولا يهمل.
  3. من أراد الشر لأخيه وقع هو في الشر.

وفي نهاية قصصنا قد قدمت نبذة سريعة ومختصرة عن قصص واقعية مؤثرة عن الظلم وعواقبه يصعب تصدقها ولكنها بالفعل حقيقية والدروس المستفادة من هذه القصة، وأتمني أن تنال الإعجاب وتستمتعوا وتستفيدوا من القصص التي أقدمها ولكم في المرة القادمة أقدم قصص أجمل وأفضل من القصص السابقة.

أترك تعليق