قصص قصيرة مضحكة جدا جدا

قصص مضحكة

قصص قصيرة مضحكة جدا جدا، جمعنا لكم اليوم مجموعه متنوعة ومسليه جدا من قصص الأطفال المضحكة فمن من أطفالنا لا يحب أن يروي  له قصص وحكايات قبل الذهاب للنوم، فجميع أطفالنا تحب ذلك العادة التي قد تكون عودتهم عليها الأم أو الأب أو الاثنان معا فعند الذهاب للنوم بالتأكيد سنحكي قصص مضحكة قصير وحكايات مسليه وأساطير، تذهب بنا إلي عالم الخيال والأحلام فستستمتعون اليوم بقصصنا المضحكة الشيقة.

قصص قصيرة مضحكة جدا جدا:

قصة الملك وبناته الثلاث:

يحكي أن في قصرا كبير كان يعيش ملك عظيم مع بناته الثلاث، وكانوا في غاية الجمال وكل أميرة منهن تتميز بروح الدعابة والوجه الحسن وكان والدهم الملك يحبهم بشده، وجاء ذات يوم وفكر هل فتياتي الأميرات يحبونني مثلما أحبهم فلماذا لا اسألهم بنفسي واخذ منهم الجواب .

وبالفعل ذهب الملك إلي ابنته الأول وقام بسؤالها ابنتي الغالية هل تحبينني مثلما احبك وما هو مقدار حبك لي وعلي الفور أجابت ابنته دون تردد أو تفكير منها نعم احبك كثيرا يا أما فحبي لك لا يقدر بشئ، فهل يستطيع السمك العيش ألا ف الماء فحبي لك كذلك لا استطيع العيش ألا بحبي لك يا أبي فأبتسم الملك ابتسامه عريضة وهو يقول كم أنتي ابنة جميله وذكيه وأنا أيضا احبك يا عزيزتي ولذلك سأكافئك وأعطيك ما تريدين، ولكي مني قصرا مثل قصور الأساطير مزين من الخارج والداخل ففرحت ابنته كثيرًا .

ثم ذهب لابنته الثانية وقال لها ابنتي الغالية ما هو مقدار حبك لي يا جميلتي وبدون تردد أيضا أو تفكير قالت له ابنته احبك كحب العصافير للطيران فهل يوجد عصفور لا يطير، فقال الملك لا فقالت ابنته إذن أنا احبك هكذا فأعجب الملك لرد ابنته وابتسم وقال لها سأعطيك قصرا مثل قصور الأساطير ففرحت ابنته كثيرًا .

وبعد ذلك:

ذهب لابنته الصغرى فهي الأميرة المدللة لوالدها الملك فطرح عليها السؤال نفسه ما هو مقدار حبك لي يا ابنتي فردت ابنته بكل تلقائي احبك يا أبي حب الشطة  للزعتر فنظر لها الملك بكل غضب وحسره، ماذا تقولين أيتها الفتاه هكذا تحبينني أذن لا تجلسي في القصر وبالفعل طردها وشعرت ابنته بالخوف الشديد فلا مأوي ولا مكان لها، وظلت تتمشي في الطرقات إلي أن قابلت شابا طيب القلب أحبها وطلب منها أن يتزوجا .

وبالفعل تزوجوا وعاشوا ف منزل أشبه بكوخ قريب من الغابة وكانت تعيش في سعادة غارمة مع زوجها ومرت أيام وليالي علي هذا الحال، وفي يوم استعد الملك للخروج من القصر في وسط حراسه وجنوده فسيذهب ليصطاد من الغابة وقام بالتجول في الغابة هنا وهناك وإذا به ينظر حوله، ولم يري حراسه من حوله فهو ضل الطريق بمفرده فهو لا يعرف طريق العودة واستمر في المشي ألا أن شعر بالجوع والتعب .

فوجد منزل قريب من الغابة ويسكنه أناس فدق باب المنزل وكان صاحب البيت كريما فادخل الملك وضايفه وقال لزوجته احضري له الطعام في الحال فهو متعب وجوعان، فقالت له زوجته تفضل الزعتر والزيت حتى يسد جوعه وسأقوم بذبح الدجاج حالا وتحضيره وقدم للملك الزيت والزعتر، وقام الملك بالتهام الطعام وعندما انتهي من الأكل شعر بمغص شديد فتذكر كلام ابنته الصغرى عندما سألها ومجاوبته، بأنها تحبه كحب الزعتر للشطة فصرخ الملك لماذا لا تضيعون الشطة في الطعام فمعدتي تؤلمني سمعته زوجه الرجل فهي تعرف صاحب الصوت جيدا من بداية دخوله المنزل فذهبت وقالت له هل تصدق يا أبي حبي لك ألان كحب الزعتر للشطة.

الدروس المستفادة من قصة الملك وبناته الثلاث:

  1. هو الصدق تحاول أن تكون صادقا حتى لو كلفك ذلك الكثير من المتاعب.
  2. أن حب الوالدين هو الحب الحقيقي ورضا الوالدين واجب ومن رضاء الله سبحانه وتعالى.

قصة الغبي الذي يريد أن يصبح عالم:

في قرية صغيره كان يسكنها مجموعه من الناس يوجد شاب كسول جدا ولا يحب أن يفعل أي شئ فهو لا يدرس ولا يعمل ولا يساعد أحد وأن حاول المساعدة يفشل فشلا كبيرا، فقال في بال نفسه لماذا لا أصبح عالم فهل العالم إنسان إلي فهو بشر مثلي مثله.

فذهب إلي مكان بعيد عن بيته وجلس يفكر ماذا افعل ألان بما إني أصبحت عالما فرأي حمامة فامسك بها ونظر إليها ثم أفلتها من يديه فمشت علي الأرض فقال لها طيري فطارت الحمامة، ثم امسك بحمامه أخري وبدا بقص ريشها و أفلتها من يده مثلما فعل مع الحمامة الأولي فسكنت مكانها، ثم قال لها طيري يا حمامه فلم تطير الحمامة فتعجب وقال أذن لماذا لا تطير وظل يسأل ويفكر كثيرا .

ثم قال نعم عرفت ألان لما لا تطير الحمامة فامسك بورقه وقلم، وكنت نظريه قص ريش الحمام (عند قص جناح الحمامة فهي لا تستطيع أن تسمع ما تقوله لها).

الدروس المستفادة من قصة الغبي الذي يريد أن يصبح عالم:

  1. أن الإنسان بالعلم والعمل يرتقى ويصبح يعلم كل شيء من حوله.
  2. وأن الكسل لا يخلق إنسان عالم أبدًا.
  3. وأن العلم يلزم آلة جهد ومجهود حتى يرتقى الإنسان بالعلم.

وفى النهاية نكون قد قدمنا لأطفالنا الصغار أجمل القصص المعبرة والتي تعطينا النصائح الغالية ويارب تكون قد حازت على إعجابكم وتكون قد قدمت لكم كل الاستفادة، وننتظر تعليقاتكم ومشاركنتا بالقصص التى نقدمها لكم.

أترك تعليق