مجموعة حكايات مضحكة جميلة جداً

مجموعة حكايات مضحكة جميلة

مجموعة حكايات مضحكة جميلة جداً .. مَن منا لا يحتاج إلى حكايات ترسم الإبتسامة على وجهه وتبعث في نفسه السعادة والسرور، فجميعنا يُعاني من ضغوط الحياة الإجتماعية والنفسية فيتمنى أن يجد ما يعطيه ابتسامة مشرقة على وجهه وطاقة إيجابية لمواجهة كل الظروف المحيطة.

ويقدم لكم “موقع قصصي” هذه المجموعة الجميلة من الحكايات المضحكة لكي نرسم ابتسامة جميلة على وجه كل مَن يتابع موقعنا، فتابعوا معنا.

حكايات مضحكة عن جحا :-

في السطور التالية سوف نقدم لكم مجموعة حكايات مضحكة ومواقف طريفة عن جحا، وهي كما يلي:

1- جاء رجل في يوم من الأيام إلى جحا وقال له: يا جحا هل تفضل أن تمشي أمام الجنازة أم خلفها؟ فرد عليه جحا قائلًا: لا يهم أين أمشي في الجنازة ما دمت لست أنا من ينام على النعش.

2- في يوم من الأيام كان جحا يقف بالقرب من بحيرة بها العديد من البط، فأراد أن يأخذ من البط شيئًا ليأكله، وعندما حاول هذا لم يستطع لأن البط أسرع وفرَّ من أمامه، ما كان من جحا إلا أن أخرج قطعة خبز كانت معه وراح يضعها في الماء ويأكل.

وفي هذه الأثناء مر رجل وشاهد ما يفعله جحا، فقال له: بالهناء والشفاء، لكن ما الذي تأكله؟ فرد عليه جحا وقال: إنها شربة البط اللذيذة فأنا لم أستطع أن آخذ من البط شيئًا فقلت أن أستفيد من مرقته.

3- كان لجحا حمار دائم الهروب منه، مما كان يجعل جحا دائمًا يبحث عنه ويبذل مجهودًا حتى يجده، وفي يوم من الأيام هرب الحمار، فما كان من جحا إلا أن حلف وأقسم إنه عندما يجده سوف يبيعه في السوق بدينار واحد، وبحث عنه جحا كثيرًا وجاء به وذهب إلى السوق في اليوم التالي حتى يفي بقسمه ويبيعه بدينار.

لكن جحا فكر في أنه سوف يخسر، وهنا طرأت في عقله فكرة بأن يأتي بقطته ويربطها في نفس حبل الحمار ويقول من يشتري هذا الحمار بدينار واحد، فالتف حوله الناس لكي يشتروه، ولكنهم لاحظوا أن هناك قطة مربوطة معه في نفس الحبل.

وعندما دفع له رجلًا دينارًا وأراد أن يفُك القطة قال له أن هذه القطة تُباع بمائة دينار، فرد عليه الرجل: لكني أريد الحمار فقط، فرد عليه جحا وقال: أنا لا أبيع كل منهما على حدى أنا أبيعهما معًا.

حكايات مضحكة مسلية جداً :-

1- في قديم الزمان كان لرجل خادم طلب منه أن يذهب ليملأ جرة الماء، ثم صفعه صفعة شديدة على وجهه، وكان لدى الرجل ضيفًا فسأله: لماذا تصفع الخادم قبل أن يفعل شيئًا يستحق عليه العقاب؟ فرد الرجل وقال: صفعته لكي يعرف الجزاء قبل أن يفعل الخطأ.

2- مشى رجل في طريق فإذا بشوكة تدخل قدمه وتؤلمه، فأسرع في الذهاب إلى بيته ليخرجها، وبينما هو يتألم من وجودها كان يردد الحمد لله، فتعجبت زوجته وسألته: أراك تحمد الله كثيرًا ولكني أتسائل على ماذا تحمد الله، فرد عليها الرجل وقال: أحمد الله على أنني لم أكن مرتديًا الحذاء الجديد وإلا كان تأثر بوجود الشوكة.

3- في يومًا من الأيام كان جحا يجلس أمام بيته، فمر عليه رجل وقال له: يا جحا كم تبلغ من العُمر؟ فرد عليه جحا وقال: إنني أبلغ أربعين عامًا، وبعد عشر سنوات مر عليه نفس الرجل وسأله نفس السؤال، فرد عليه جحا بنفس الجواب، فتعجب الرجل وقال له: أنا سألتك نفس السؤال من عشرة سنوات فأجبت عليَ بنفس الإجابة، هل لا تمُر عليك السنوات، فرد عليه جحا وقال: أنا رجل حُر كلمته واحدة ولا أستطيع أن أرجع فيها.

موقف مضحك جداً عن جحا والأمير :-

في يوم من الأيام أعلن أمير إحدى البلاد إنه يُجيد كتابة الشعر ببلاغة، فسمع جحا هذا الأمر وذهب إلى الأمير ليقوم بنظم الشعر أمامه، وبالفعل بدأ الأمير يُلقي أبيات من الشعر، ثم سأل جحا ما رأيك في شعري أليس بليغًا؟ فرد عليه جحا قائلًا: إنني لا أرى أي بلاغة فهي قصيدة لا تُعد من الشعر.

فاستشاط الأمير غضبًا وأمر أن يتم حبس جحا بإسطبل الحمير، وبالفعل ظل جحا محبوسًا لمدة ثلاثين يومًا، ثم بعد ذلك أمر الأمير بإخراج جحا وأتى به إلى مجلسه وقال له سوف أُلقي عليك قصيدة من الشعر بها الكثير من البلاغة، وعندما ألقى القصيدة وإنتهى منها جرى جحا مسرعًا إلى الخارج، فتعجب الأمير وسأله إلى أين تذهب يا جحا فرد عليه جحا سوف أعود إلى الإسطبل يا سيدي الأمير.

حكايات مضحكة والدروس المستفادة منها :-

  • حب الحياة والتمتع بكل ما فيها من متع.
  • ضرورة القناعة بما نملُك وعدم الطمع.
  • ضرورة معاملة الخدم معاملة حسنة وعدم الإساءة إليهم.
  • ضرورة قول الحق حتى وإن كان هذا ضد مصلحتنا.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم مجموعة حكايات مضحكة جدا ومسلية، نتمنى أن تكون أعجبتكم ففضلًا قوموا بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تساعده غيركم في رسم الابتسامة على وجهه، وتابعونا دائمًا في قسم “قصص مضحكة” حتى يصلكم المزيد من القصص.

أترك تعليق